‏إظهار الرسائل ذات التسميات My Food Recipes. إظهار كافة الرسائل
‏إظهار الرسائل ذات التسميات My Food Recipes. إظهار كافة الرسائل

الثلاثاء، 16 نوفمبر 2010

♥♥ بسكويت المغربية ♥♥

السلام عليكم ورحمة الله و بركاته

اليوم و بمناسبة عيد الأضحى المبارك حبيت أهنيكم جميعاً و أقولكم كل عام و أنتوا بخير و صحة و عافية

و أنا جربت أسوي بسكويت المغربية لأول مرة و الحمد لله ضبطت ^^

مقادير العجينة:
3- كوب طحين
1- كوب سكر ناعم
4- بيضات
نصف علبة فانيلا بودرة
1- ملعقة بيكن باودر
1- كوب زيت

مقادير الشيرة:
4\3- سكر
2\1- كوب ماء
2\1- علبة من مربى الأناناس

الطريقة:
نخلط البيض + السكر + الفانيلا + بيكن باودر + زيت مع بعض و بعدها نضيف الطحين بالتدريج إلى أن تستوي العجينة كثيفة
نقوم بترتيب العجينة على شكل أصابع و نصففها في صينية الخبز و نضعها في الفرن على درجة حرارة 180 و لمده تتراوح بين الـ 10-12 دقيقة
و عقب نغمس البسكويت سيده في الشيرة حتى لو كان البسكويت حار لأنه يستحب يكون حار لأنه راح يسمح للشيرة بأن تتشرب
و بعده سيده نغمس البسكويته اللي فيها شيرة في جوز الهند و في النهاية يصف البسكويت في صينية التقديم ...*

و هذا هو الشكل النهائي ^^


و صحة و عافية

الخميس، 2 سبتمبر 2010

♥♥ شوارما ♥♥


المقادير:

صدور دجاج و الكمية حسب الرغبة
بصل و ثوم
بهارات (ملح و فلفل أسود و بهارات)
طماطم
خيار
روب
حمص مطحون
طحينية
خل أبيض
بطاطا مقلية
خبز لبناني

طريقة تحضير الشوارما:
نطبخ الدجاج في الماء لين ما تنظى و عقب نفتفته
نحمس الدجاج مرة ثانية مع البصل و الثوم المقطع قطع صغيرة + نضيف بهارات السابقة
و عقب نسكر النار عنها و نحط الروب و الطحينية و الحمص و الخل الأبيض و الطماطم و الخيار المقطع صغير مع بعض و عشان الطعم نضيف شوي بقدونس
و عقب نوزع الخلطة على الخبز اللبناني و نضيف عليها البطاطا المقلية

و تنلف بالورق و هذا هو الشكل النهائي:
و صحة و عافية ♥♥

♥♥ Cup Cake ♥♥

مرحباا ♥♥

اليوم سويت Cup Cake ,,, خخخ أدري بتقولون هذا شي عادي بس بالنسبة لي هذا انجاز لأني قمت أدخل المطبخ و أسوي أشياء جديده خخخ

المهم أنا ما سويت خلطة الكيك من عندي و لكني استخدمت الخلطة الجاهزة اللي نشتريها بالعادة من الجمعيات ♥♥
وهذي هييه:

ما بتفلسف في المقادير لأنها موجوده ورا الكيسة مالت الكيك خخخخ ♥♥
بس لازم تكون في الفرن على درجة حرارة 180 لمدة 15 دقيقة
و الشكل النهائي هو هذا:

الأربعاء، 1 سبتمبر 2010

♥♥ بسبــــوســــة ♥♥

مرحباا جميعاً 

من بعد التشجيع اللي حصلته من أهل البيت و صديقاتي ,, قررت أسوي كيكـة البسبوسة 

المقادير:
1 كوب سميد
2 كوب جوز الهند
1 كوب زيت نباتي
1 كوب سكر
3 بيضات
3 ملاعق بيكين باودر
1 قشطة
2 روب
2 ملعقة فانيليا

طريقة التحضير:
نخلط المقادير السابقة في خلاط كهربائي و نصب الخليط في صينية الكيك بس لازم تكون ممسوحة بزيت عشان ما تلتصق البسبوسة بعدين 
نخليها في الفرن على درجة حرارة 180 لمدة 40 دقيقة تقريبا و بعدها نتأكد إذا استوت ,, و بعدين نسكر الفرن من تحت و نشغله من فوق عشان تحمر الطبقة اللي فوق 

♥ و صحة و عافية 

الأحد، 29 أغسطس 2010

♥♥ Chocolate Mousse ♥♥

مرحبااا جميعاا ♥♥

اليوم جربت أسوي الـ Chocolate Mousse ♥
اللي وصفتها Just-focus في البلوق مالها ^^ ,, يعني مجرد تطبيق خخخخ

المهم أنا خربطت شوي في المطبخ و هذا الناتج النهائي P:
أدري أنه شغل مبتدئيـــن خخخ بس على الأقل حاولت ^^ ♥♥

واللي عجبته الوصفه راح يلقى مقاديرها في بلوق Just-focus على هذا اللنك:
http://www.just-focus.blogspot.com/